-->

منتجات رقمية هي الأكثر طلبا على الويب


منتجات رقمية هي الأكثر طلبا على الويب

 منتجات رقمية هي الأكثر طلبا على الويب تجارة المنتجات الرقمية  بيع المنتجات الرقمية  أنواع المنتجات

10 منتجات رقمية هي الأكثر طلبا على الويب


هل تساءلت من قبل عن أكثر المُنتجات الرقمية طلبًا على الويب؟ هذا المقال يضم 10 أنواع مُختلفة لمنتجات رقمية لا يختلف اثنين عليها أنها من أكثر المُنتجات طلبًا على الويب، وفي حالة وضعتها على مقياس دوامها مستقبلًا فسوف تجتاز هذا الاختبار أيضًا.                                                                                                                  

1. الكتب الإلكترونية

 الإنفوجرافيك:

هل تتوقع أن تحل الكُتب الإلكترونية محل الكتب الورقية المطبوعة مع مرور الوقت؟ فقد انتشرت بشكل غير مسبوق أجهزة القراءة الإلكترونية بل وأدخلت لأغلب الهواتف الذكية؛ وبذلك أصبح بإمكان أي شخص لديه هاتف ذكي أن يحمل آلاف الكُتب معه أينما ذهب، وهذه ميزة أُخرى تضاف إلى مميزات الكتب الإلكترونية. أظهر الإنفوجرافيك التالي الفرق الواضح بين الكتب الإلكترونية والكُتب المطبوعة، وقد أشار نفس الإنفوجرافيك إلى أنه تم بيع أكثر من 12.8 مليون جهاز قراءة الكترونية خلال العام 2012.
يزداد الطلب على الكتب الإلكترونية يومًا بعد يوم، وبإمكانك أنت الآخر نشر كتابك الإلكتروني الأول!

2. الدورات التعليمية

الأفكار البسيطة قد تنجح أيضا:

إذا كُنت مُتخصص بأحد المجالات، فبإمكانك عمل دورة تعليمية تجمع فيها كل ما يحتاج إليه المُتعلم كي يُطبق التخصص الذي تُروج له، ولا تقتصر الدورات التعليمية على العمل الحر عبر الإنترنت والأمور التي تتعلق به، ولكن هُناك أمثلة كثيرة لدورات تعليمية تُعلم كيف يُمكنك عمل المشغولات اليدوية، ومنها ما يُعلمك كيف تزرع عيش الغراب. لا تستغرب من هذه المواضيع، في عالم الدورات التعليمية، الأفكار البسيطة قد تنجح أيضا، فمثلا دورة تعليمية تُعلم الأمهات طريقة ربط فيونكات أطفالهن بطرق جديدة قد تكون دورة ذات جمهور معتبر.

3. قوالب الووردبريس

قوالب ووردبريس كُمنتج الكتروني:

ووردبريس كما تعلم نظام إدارة مُحتوى، وكل موقع يُدار بواسطة ووردبريس يحتاج إلى قالب أو شكل يُظهر محتوى  الموقع بشكل مُعين وفقًا لرؤية صاحب الموقع. وقد أثبتت الدراسات أهمية قوالب ووردبريس كُمنتج الكتروني؛ وذلك بسبب استخدام نظام الووردبريس بشكل كبير للغاية عالميًا، والذي وصل إلى عدد 72.4 مليون موقع مُستخدم لسكربت الووردبريس خلال عام 2012.
هذه الزيادة الكبيرة جعلت قوالب الووردبريس فُرصة عظيمة لأي مُطور أن يستغلها في تحقيق دخل مُجزي، وفي حالة أنك قررت خوض التجربة التي لن تندم عليها، فهذا دليل شامل كي تبدأ بتطوير قوالب الووردبريس.

4. إضافات الووردبريس

إضافات برمجية تُقدم ميزة جديدة:

الإضافات "plugins" هي إضافات برمجية تُقدم ميزة جديدة لا يتوفر عليها قالب الووردبريس، وهي بذلك تُعتبر إضافات مُساعدة لقالب الووردبريس ولها مُهمة مُحددة خاصة بها؛ فُهناك إضافة مثلًا خاصة بعرض الإعلانات ومن خلال هذه الإضافة تتحكم في حجم وتنسيق ومكان الإعلان. وُهناك إضافة أُخرى خاصة بمنع التعليقات المزعجة، وإضافة أخرى خاصة بتهيئة موقع ووردبريس لمحركات البحث، وهكذا كل إضافة لها هدف مُختلف.
يزداد الطلب أيضًا على إضافات الووردبريس، نظرًا لاحتياج أصحاب المواقع إلى مميزات غير موجودة حاليًا، أو موجودة ولكنها سيئة العرض، أو لأنها معروضة بلغة لا يفهمها، ومع قلة عدد المُطورين العرب، فهذه فرصة كبيرة أن تكون الرائد في هذا المجال فيما يخص إنشاء إضافات عربية للمواقع التي تستخدم اللغة العربية. إن كنت مهتما، فأكاديمية حسوب تحتوي على دورة كاملة لبرمجة إضافات ووردبريس.

5. مقاطع الفيديو

أهم المُنتجات الرقمية التي يُحبها ويُفضلها الكثير:

الفيديوهات هي واحدة من أهم المُنتجات الرقمية التي يُحبها ويُفضلها الكثير عن المُحتوى المكتوب؛ فالفيديوهات تُوصل المعلومة بشكل مُباشر وسريع، ولذلك لا تتعجب إن كان موقع يوتيوب YouTube هو الثالث عالميًا، كذلك لا تتعجب إن كانت الفيديوهات التي ينشرها أحدهم على يوتيوب هي السبب في إشهارهم.
يتزايد الطلب كثيرًا على مُصممي ومُحرري مقاطع الفيديو، فما بالك إن كُنت مُحترف وخبير في مجال تحرير الفيديوهات! يُمكنك أن تبني قناتك الخاصة على يوتيوب وتبدأ في تعليم الآخرين مجالك تخصصك، وبإمكانك تصميم الفيديوهات الاحترافية والتسويقية للآخرين. أو تصميم حزم من المقاطع والتأثيرات الجاهزة وبيعها لصناع الأفلام والمخرجين لاستخدامها بأفلامهم.

6. الصور الفوتوغرافية

استخدام صور الغير:

كان الأمر في السابق "سداح مداح" أو لا توجد قوانين تُجبر أصحاب المواقع على عدم استخدام صور الغير؛ لذلك كان المُعظم يستخدم صور المواقع الأخرى دون حدوث أي مشكلة ولكن مع تطور الإنترنت، أصبحت هُناك قوانين تمنعك من استخدام حاجيات الآخرين دون إذن مُسبق مُنهم، ومن هذا الحين ظهرت مواقع كثيرة تُقدم صورًا يُمكنك استخدامها كما تُحب، واخرى يمكنك من خلالها بيع إبداعاتك.
أما عن مواقع المشاع الإبداعي فقد بُنيت بمُساهمات من مُصورين ومُصممين مُحترفين، ولا تفهم المُساهمة والتطوع بشكل خاطئ، فهُناك مواقع كثيرة تشتري منك هذه الصور التي تُبدعها أو تُصورها أنت تحت رخص استخدام مُختلفة؛ لذلك إن كُنت هاوي او مُحترف تصوير أو إن كان إصبعك لا يُفارق زر الكاميرا، فربما تكون هذه فرصتك، لتبيع حقوق ملكية صورك.

7. تطبيقات الهاتف الجوال

أهمية تطبيقات الهاتف وكيف يستخدمها:

يُمكنني أن أتخطى الرقم ثمانية دون أن أقول شيء هنا، فبالتأكيد أنت لديك هاتف ذكي وتعرف أهمية تطبيقات الهاتف وكيف يستخدمها الجميع في أشياء مُفيدة أو في تضييع أوقاتهم. الألعاب على الهاتف تندرج تحت هذا التصنيف أيضًا.
إن كُنت تريد أن تبدأ في تعلم صناعة تطبيقات الهاتف الجوال، فستكون قريبًا جدًا من تحقيق النجاح الذي تحلم به، نظرًا للإقبال الشديد على هذه التطبيقات، الأفكار البسيطة قد تنجح أيضًا، قصة نجاح تطبيق What’s app التي بدأت بمساهمة رجل عانى الفقر والاغتراب هي مثال على ذلك.

8. الألعاب

مدخل لصناعة الألعاب:

الألعاب أصبحت تجري في الإنترنت مجرى المياه في نهر النيل، والشيء الأروع بالنسبة إلى مُبرمج الألعاب أن مدمنو الألعاب يُحبون تجربة كافة الألعاب الحديثة ولا يكتفون بواحدة، وكثير ما هم. إذا كنت تفكر باحتراف تطوير ألعاب الفيديو أو ألعاب الهواتف الذكية فإن سوق الألعاب العربية لازال في بداياته تستطيع أن تثبت قدميك قبل أن تشتد المنافسة.
تحتوي أكاديمية حسوب على مدخل لصناعة الألعاب باستخدام محرك Unity3D، تنتهي بصناعة لعبة وتصديرها لـ Android، قد تكون نقطة انطلاق جيدة بالنسبة لك.

9. البرامج وإضافات المُتصفح

صناعة البرامج الخدمية:

زاد الصراع على أشده في مجال صناعة البرامج الخدمية لنسخ الحاسوب كويندوز ولينكس، كذلك في مجال صناعة إضافات مُتصفحات الإنترنت؛ فعدد كبير للغاية دائم الجلوس امام الإنترنت، وهو بذلك يستخدم مُتصفحات لتصفح مواقع الإنترنت المُختلفة. وهذه فرصة جيدة لأي مُبرمج أن يوجه جهوده نحو تصميم إضافة جديدة للمُتصفح توفر على المُستخدمين الوقت أو تحل لهم مُشكلة قائمة.

10. صفحات الهبوط

 كشكل ثابت لاستقبال الزوار:

هي صفحات مُصممة بأسلوب رائع ومُنظم، ويتم استخدامها كشكل ثابت لاستقبال الزوار لإقناعهم بشراء منتج مُعين أو لإقناعهم بالتسجيل في القائمة البريدية، وهي عادة ما تكون صفحة واحدة تعرض مميزات المُنتج كاملة وتُقنع الزائر بالمنتج، أو أنها صفحات squeeze هدفها جمع البريد الإلكتروني من الزائر كالصفحات التي تطلب منك كتابة بريدك الإلكتروني مقابل الحصول على كتاب ما.
تحتوي أكاديمية حسوب على سلسلة من 03 دروس تشرح ماهية صفحات الهبوط وكيفية تصميمها وتطويرها.

التعليقات



إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

إتصل بنا

جميع الحقوق محفوظة

الربح من الانترنت

2016